نبدة عن الادارة

تختص باستقبال الطلبة الحاصلين على الثانوية العامة أو ما يعادلها من ثانويات أخرى وتسجيلهم وإتمام إجراءات تنسيبهم للأقسام المختصة، ومتابعة أوضاعهم الأكاديمية من تاريخ التسجيل حتى تاريخ التخرج. كما تقوم الإدارة بإعداد الاحصائيات للطلبة الدارسين والخريجين حسب الأقسام. وكذلك التنسيق مع رؤساء الأقسام العلمية فيما يخص ببداية الدراسة ومواعيد الامتحانات.

            

الاختصاصات

إعداد خطة عمل النشاط اللامنهجي في بداية العام الدراسي ومتابعة تنفيذها.
القيام بجميع المراسلات من أجل أخذ الموافقة على جميع الأنشطة الطلابية المقامة في الجامعة.
تحديد القاعات المناسبة للمقررات بحسب طبيعة المقررات وأعداد الطلاب بتلك المقررات بالتنسيق مع رؤساء الأقسام.
طباعة وتوزيع الجداول الدراسية على الطلبة في المواعيد المحددة وفق الآلية المعتمدة.
إعلان الجداول النهائية في لوحات الإعلانات في المواعيد المحددة ووفق الآلية المعتمدة.
تزويد الطلاب بنماذج إيقاف القيد ومعالجتها وفق الآلية المتعمدة.
الإعلان للطلاب عن الأنشطة المزمع عقدها بالجامعة وخارجها.
استيفاء متطلبات التخرج للطلاب المتوقع تخرجهم في كل فصل دراسي وفق الآلية المعتمدة.
استقبال الاقتراحات والملاحظات من الطلبة بخصوص الخدمات التي تقدم لهم وإعداد تقرير بها وتضمينه الأفكار التطويرية.
استلام نماذج معادلة المقررات من الطلاب واحالتها الأقسام العلمية ووفق الآلية المتعمدة.
تلقي الشكاوى من الطلاب والنظر فيه، وإطلاع إدارة الجامعة بها بشكل دوري عن طريق مسجل الجامعة.
تنفيذ أي مهام أخرى تقع في نطاق التخصص.

الرؤية والرسالة والاهداف

 الـــــرؤية :

الريادة في عمليات القبول والتسجيل والتميز في الخدمات المقدمة واستقطاب أفضل الطلاب للجامعة بما يسهم في بناء المجتمع .


 الــــــرسالة :

الكفاءة و التميز في تقديم جميع الخدمات للطلاب بدقة وسرعة عالية من عمليات القبول والتسجيل والإرشاد بجودة وشفافية وعدل بين الطلبة مع توظيف التقنية في كافة العمليات و المهام التي تخص الطالب من قبوله إلى غاية تخرجه.


القـــــيم  :

1. العدالة والمساواة في عمليات قبول وتسجيل الطلاب.

2. بث روح التعاون بين الطلاب وموظفي الإدارة ، والعمل بروح الفريق ، والمساهمة في رفع كفاءة الخدمات التي تقدمها الإدارة ، لإنجاز المهام بدقة وحرفية عالية .


 الأهــــداف :

1. الالتزام بتطبيق معايير الجودة والمساهمة في الاعتماد البرامجي والمؤسسي بجميع الخدمات والأعمال التي تقدمها الإدارة.

2. تطوير آليات ومعاير القبول والتسجيل للطلاب داخليا وخارجيا بكافة السبل للوصول إلى رؤية الإدارة المستقبلية وتحقيق رسالتها والحفاظ على منجزاتها.

3. مواكبة التطور التكنولوجي في مجال القبول والتسجيل وجميع الخدمات التي تقدمها الإدارة   .

4. تعزيز استخدام الطلبة للموقع الالكتروني لاستغلاله في تسجيلهم والاطلاع على سجلاتهم الأكاديمية.

5. تنمية مهارات الكادر الإداري في الإدارة وتطويرها.


كلمة مدير الادارة

111

اخر الاخبار

اطلع على آخر أخبار الجامعة

شروط القبول للطلبة الجدد

يتم قبول الطلبة الجدد بالجامعة وفق الضوابط والشروط الآتية:

أن يكون الطالب المتقدم للدراسة بالجامعة حاصلاً على شهادة إتمام الدراسة الثانوية أو ما يعادلها وفق الإجراءات والنظم المنصوص عليها من وزارة التعليم العالي والنافذة في الجامعات الليبية.

للطالب الحق في الدراسة بالقسم المطلوب حسب رغبته ووفقاً لتخصصه والإجراءات واللوائح المعمول بها في الجامعة.

تحدد المستندات المطلوبة للقبول من قبل إدارة الجامعة وفقا للمادة رقم (7) المذكورة أدناه من هذه اللائحة.

تقبل الجامعة الطلبة المنتقلين من جامعات أخرى ويشترط في الطالب المنتقل أن يقدم المستندات التي تبين المواد والمقررات التي درسها والمحتوى العلمي لكل منها وعدد الوحدات في كل مقرر والدرجات المتحصل عليها ويحال الملف الأكاديمي إلى القسم المختص لإتمام إجراءات المعادلة.

تكون صلاحية قبول بعض او كل المقررات الدراسية للجنة العلمية بالقسم، بشرط ان لا تزيد المقررات الدراسية التي تعادل للطالب عن نصف المقررات اللازمة للتخرج بالقسم المختص.

يشترط في الطالب المنتقل أن يدرس المقررات التي لم يتم قبولها وفقا للخطة الدراسية المعتمدة من القسم المختص.

تستبعد كل المقررات المتحصل عليها الطالب بتقدير أقل من (50%) خمسين بالمائة.

يحسب المعدل العام للطالب عند تخرجه على أساس عدد الوحدات والمقررات التي أنجزها بالكامل.


إعلان عن النتائج النهائية للفصل الدراسي ربيع 2025م 


تُعلن جامعة المعرفة للعلوم الإنسانية والتطبيقية لطلبتها الأعزاء بان النتائج النهائية للفصل الدراسي ربيع 2025م ستكون يوم الاحد الموافق 2025/06/15م وبهذه المناسبة، تُثمن الجامعة عالياً الجهود التي بذلها أبناؤها الطلبة طوال الفصل الدراسي، وتُشيد بتفانيهم وإصرارهم على النجاح والتميز الأكاديمي. كما تتقدم بخالص الشكر والتقدير لأعضاء هيئة التدريس والكادر الإداري على دورهم البارز في دعم العملية التعليمية وتوفير بيئة أكاديمية محفزة.